تكنولوجيا

هواتف ذكية

Post Page Advertisement [Top]

 

قدمت جودادي مجموعة من نصائح التسويق المخصصة لأصحاب الشركات الصغيرة ورواد الأعمال بمناسبة اقتراب عيد الأضحى.


 

 وتشير بيانات استبيان جودادي العالمي لريادة الأعمال لعام 2024 إلى أن التكنولوجيا تحظى بثقة عالية في أوساط رواد الأعمال في المنطقة كوسيلة لتحقيق النمو في قطاع الأعمال. وأعرب 55% من رواد الأعمال عن رغبتهم في استخدام التكنولوجيا لتعزيز حضور شركتهم واستقطاب عملاء جدد، حيث أكدوا على أهمية اعتماد منهجية استباقية تجاه استخدام الأدوات الرقمية من أجل تنمية شركاتهم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سيلينا بيبر، نائب الرئيس للأسواق العالمية (ما عدا الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، أستراليا) لدى شركة جودادي: "يوفر عيد الأضحى فرصة مميزة للشركات للتواصل مع جمهورها المستهدف بطرق فعالة وخلال فترة هامة بالنسبة للجماهير من حيث التواصل مع العلامات التجارية. وتمكّن مجموعة جودادي من الحلول الرقمية الشركات الصغيرة وتزودها بالموارد اللازمة لترسيخ حضورها على الإنترنت بكفاءة".

ويجب على الشركات التفكير بالتوقيت المثالي لإطلاق حملتها التسويقية، ويمثل عيد الأضحى فرصة مثالية في هذا المجال. وفيما يلي مجموعة من النصائح لإنشاء حملات تسويق فعالة خلال عيد الأضحى:

1.    اختيار التوقيت المثالي للتسويق

تشكل الأسابيع القليلة التي تسبق عيد الأضحى فرصة مثالية لإطلاق الحملة التسويقية، فهي الفترة التي ينجز فيها الأفراد خطط السفر وشراء الهدايا لأفراد العائلة. ويمكن أن يكون التسويق خلال فترة العطلة فعالاً أيضاً، حيث ما يزال الناس يقضون أوقاتهم في الاحتفال بالعيد ويميلون إلى القيام ببعض المشتريات.

2.    استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل وضع استراتيجيات تسويق رقمية

يمكن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لوضع حملات التسويق مخصصة وأتمتة خدمة العملاء وتحليل سلوك المستهلكين، مما يؤكد على أهمية تلك الأدوات بالنسبة للشركات التي تسعى إلى تحسين استراتيجيات التسويق الرقمية الخاصة بها خلال العيد. ويشير استبيان جودادي العالمي لريادة الأعمال لعام 2024 إلى أن 92% من المشاركين عبرّوا عن ثقتهم بقدرتهم على استخدام الذكاء الاصطناعي بكفاءة، مشيرين إلى الثقة الكبيرة بإمكانات التقنيات المتقدمة في تحسين عملياتهم.

3.    استخدام الرموز الشهيرة والتحيات المميزة

تساعد الرموز الثقافية المتعلقة بعيد الأضحى، بما في ذلك الهلال والحيوانات (خاصة الخروف) والمساجد والمصابيح، في إنشاء حملات تسويق مميزة، حيث تعكس الأجواء الاحتفالية للعيد وتجذب انتباه العملاء. كما يضفي استخدام التحيات التقليدية، مثل "عيدكم مبارك" و"عساكم من عوّاده"، لمسةً إبداعية على الرسالة التسويقية.

4.    تعزيز الحضور الرقمي من خلال الأدوات

مع استعداد الشركات لاستقبال عيد الأضحى، يقدم مزودو الخدمات الرقمية مثل جودادي مجموعة واسعة من الأدوات والحلول لتحسين حضور الشركات الرقمي والتواصل مع العملاء بكفاءة.

وتزود جودادي الشركات بالموارد الضرورية للازدهار في المجالات الرقمية، بدءاً من أدوات التسويق الاحترافية عن طريق البريد الإلكتروني، والتي تسهل إنشاء حملات مخصصة لجمهور محدد؛ ووصولاً حلول المتاجر الإلكترونية، والتي تمكن الشركات من تأسيس وإدارة المتاجر الإلكترونية بكفاءة عالية..

5.    الاستفادة من الإقبال الكبير على منتجات معينة خلال العيد

يشهد عيد الأضحى ارتفاعاً كبيراً في أنشطة المستهلكين، مما يؤدي إلى زيادة عمليات الشراء في مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك:

  • الأغذية: تشكل المأكولات عنصراً أساسياً في احتفالات عيد الأضحى، حيث توفر فرصة مميزة لأفراد العائلة لقضاء أجمل الأوقات مع بعضهم. وتحظى الوجبات التقليدية بأهمية كبيرة، حيث تقبل الكثير من العائلات إنفاق مبالغ كبيرة في متاجر البقالة للتأكد من أنهم يمتلكون طعاماً كافياً للضيوف. وتقدم جودادي أسماء نطاقات فريدة مصممة خصيصاً لمجالات معينة مثل. catering و. coffee للشركات الراغبة بترسيخ حضورها الرقمي في قطاع المأكولات.
  • الملابس: اعتاد الناس من جميع الأعمار على ارتداء أجمل الملابس خلال صلاة العيد والزيارات، لذلك تشكل الملابس عنصراً أساسياً من مصاريف العيد. وتشهد متاجر الملابس التقليدية إقبالاً كبيراً، إلا أن شركات التجزئة الإلكترونية تسعى أيضاً للاستفادة من هذه الفرصة لزيادة مبيعاتها. ويمكن لشركات الملابس الاستفادة من المتجر الإلكتروني من GoDaddy لإدارة المخزون وإتمام عمليات السداد وتقديم الحسومات بكل سهولة، مما يوفر تجربة تسوق سلسلة للعملاء الذين يحتفلون بعيد الأضحى.
  • السفر: يفضل الكثير من الأشخاص العودة إلى دولهم لقضاء عطلة عيد الأضحى، بينما يميل بعضهم الأخر إلى السفر للخارج، ما يؤدي إلى زيادة الإقبال على تذاكر السفر، لا سيما من أجل زيارة أفراد الأسرة. ويمكن للشركات العاملة في قطاعات الطيران والسياحة والضيافة دراسة تقديم عروض خاصة أو حوافز عن طريق الإنترنت خلال عيد الأضحى.

مع اقتراب عيد الأضحى، توفر جودادي أدوات وخدمات مخصصة لمساعدة الشركات على تعزيز حضورها الرقمي، حيث تتمتع الشركات بفرصة فريدة لترسيخ حضور علامتها التجارية وبناء علاقات طويلة الأمد مع جمهورها المستهدف بالاستفادة من مستويات التفاعل التي تصل إلى ذروتها خلال عيد الأضحى، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تحفيز النمو والنجاح في حضورها في المشهد الرقمي.

 

Bottom Ad [Post Page]

جميع الحقوق محفوظة 2023, Technologic تكنولوجيك. موقع اخبار تكنولوجيك | Technologic